وفد من الحماية المدنية في الجزائر لمتابعة نتائج اجتماع اللجنة المشتركة المنعقد في جانفي الماضي

انعقدت جلسة عمل في الجزائر بين أعضاء اللجنة التقنية المشتركة التونسية الجزائرية في مجال الحماية المدنية،

وذلك في نطاق متابعة تنفيذ نتائج اجتماع اللجنة المنعقد من 21 إلى 25 جانفي الماضي بطبرقة بتونس، وفق ما أورده المتحدث باسم الحماية المدنية، اليوم الجمعة في بلاغ.

ويؤدي المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية زيارة عمل إلى الجزائر رفقة الإطارات السامية المشاركين في أعمال اللجنة المشتركة التونسية الجزائرية، من 29 أفريل إلى 6 ماي 2024.

وجرت الجلسة بين وفدي البلدين بإشراف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري ومثلت مناسبة لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين السلكين، خاصة في إطار التدخل العملياتي وتعاضد الإمكانيات وتبادل الخبرات. كما استعرض اللقاء الخطوط العريضة للمناورة المشتركة للوحدات المختصة المصنفة دوليا بالبلدين، التي ستنفذ خلال الأسبوع الأول من شهر ماي بولاية البويرة الجزائرية.

وتأتي هذه الخطوات، وفق ذات المصدر، ضمن الالتزام المشترك بتعزيز التعاون الثنائي في مجال الحماية المدنية بين تونس والجزائر، لتعزيز القدرة على التصدي للتحديات المشتركة وتعزيز السلامة والأمان للمواطنين في البلدين.

وكان الوفد التونسي استهل هذه الزيارة بالمشاركة في مراسم حفل تخرج الدفعة 47 لأعوان التدخل للحماية المدنية، والدفعة الـ 16 للأطباء الملازمين الأول بالوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بالجزائر العاصمة، تحت إشراف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الجزائري.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115