بداية من 2024-2025: بعث مرصد لتقييم النتائج المدرسية وتحليلها ومعالجة الصعوبات

أفاد المدير العام لبيداغوجيا التربية بوزارة التربية فتحي محمد،

بأن الوزارة قامت بتكوين لجان لبعث مرصد جهوي مشترك لتقييم النتائج المدرسية يضم كل الأطراف المتدخلة في العملية التربوية من أجل تقييم النتائج وتحليلها.

وقال فتحي محمد للإذاعة الوطنية إن هذا المرصد سيتم تأسيسه بداية من السنة الدراسية المقبلة وسيهتم بالنتائج المدرسية للمرحلة الابتدائية والمرحلة الثانوية.

وأوضح أنه سيتم تكوين لجنة وطنية للقيام بالدراسات اللازمة لما سيتم التوصل إليها على المستوى الجهوي، مبينا أن جميع الأطراف وجميع مكونات المرصد ستتجند لدراسة النتائج وتحليلها ومعالجة الصعوبات وتفادي النقائص المُسجلة في النتائج.

وبخصوص الامتحانات الوطنية، أكد ضيف يوم سعيد أن الاستعدادات على قدم وساق والوزارة جاهزة لتأمين الاختبارات في أحسن الظروف وعلى أكمل وجه.

وتحدث فتحي محمد عن تشكيل لجان بيداغوجية جهوية تعمل على التنسيق والإشراف العام على تنظيم ورشات عمل بالمؤسسات التربوية من أجل دعم مجهودات التلاميذ في هذه المرحلة التي تستوجب الإحاطة البيداغوجية والنفسية بهم، استعدادا لإمتحان البكالوريا 2024.

وستمكّن هذه الورشات التلاميذ المترشحين لاجتياز بكالوريا 2024 من التدرب على كيفية التعامل مع مواضيع الاختبارات الكتابية للبكالوريا سواء على مستوى استغلال الزمن أو على مستوى المنهجية والاستئناس بطبيعة الأسئلة الخاصة بكل مادة وذلك بتناول المواضيع السابقة وبعض الموارد البيداغوجية التي يعدها المدرسون بالتنسيق مع متفقدي المواد في الجهات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115