جلسة عمل بين هيئة الانتخابات ووزارة الخارجية حول الاستعدادات للاستحقاقات الانتخابية القادمة

انتظمت اليوم الجمعة بمقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات

جلسة عمل بين ممثلين من الهيئة ومن وزارة الشؤون الخارجيـــة و الهجرة والتونسيين بالخارج ، وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بالاستحقاقات الانتخابية القادمـــة. ويتنزّل هذا اللقاء ، وفق بلاغ للهيئة، في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين الهيئة والوزارة في أوت 2023حول التنسيق في مجال الإعداد المادي واللوجستي لمختلف المواعيد الانتخابية.

وتطرق الجانبان إلى الإجراءات الميدانية الخاصة بإطلاق عمليات تحيين السجل الانتخابي الخاص بالتونسيين بالخارج وتبادل الرأي حول الوسائل الكفيلة بحسن الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية القادمة وخاصة فيما يتعلق بضبط خريطـــة فعليـــة لمراكز الاقتراع بهدف تقريب مكاتب الاقتراع من الناخب وتوفير الظروف المناسبة لتمكينه من ممارسة حقه الانتخابي بأيسر السبل وفي أفضل الظروف.

وحضر الجلسة عن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات رئيس الهيئة فاروق بوعسكر ومحمد نوفل الفريخة ، نائب رئيس الهيئة ونجلاء عبروقي و أيمن بوغطاس و محمود الواعر و بلقاسم العياشي ، أعضاء مجلس الهيئة ، إضافة إلى ممثلين عن ديوان المجلس والجهاز التنفيذي للهيئة ، وعن وزارة الشؤون الخارجية عماد الترجمان السفير المدير العام للشؤون القنصلية ورندة عمّــــار ، المكلفة بملف الانتخابات بالخارج.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115