يهم الترجي الرياضي

'فيفبرو'والرابطة العالمية لروابط كرة القدم يدعوان 'فيفا'

الى اعادة النظر في الجدول الزمني لمونديال الاندية 2025

دعت الرابطة العالمية لروابط كرة القدم والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين 'فيفبرو'الاتحاد الدولي للعبة 'الفيفا' إلى إعادة النظر في الجدول الزمني لمسابقة كأس العالم للأندية الجديدة عام 2025، تحت طائلة الشروع في إجراءات قانونية.

في رسالة موجّهة في الثاني من ماي الحالي إلى رئيس 'الفيفا' جياني إنفانتينو، حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها امس الخميس 9 ماي 2024، أكدت الرابطة العالمية وفيفبرو أن جدول مسابقات كرة القدم أصبح الآن "خارج التشبّع".

ومن المقرر حاليًا أن تقام كأس العالم للأندية التي سيتنافس على لقبها 32 فريقا، في الفترة من 15 جوان إلى 13 جويلية 2025.

وأضافت الرسالة أن هذه التغييرات في الجدول الزمني أدت إلى "ضرر اقتصادي" للبطولات المحلية ودفعت اللاعبين "إلى ما هو أبعد من حدودهم".

وطلبت الرابطة العالمية و'فيفبرو' من مجلس الاتحاد الدولي إعادة جدولة كأس العالم للأندية وإعادة فتح المناقشات حول الروزنامة الدولية للفترة حتى عام 2030.

وقال الهيكلان المذكوران :" إذا رفض الفيفا الالتزام رسميًا بحل القضايا المذكورة أعلاه في مجلسه القادم، فسنضطر إلى تقديم المشورة لأعضائنا بشأن الخيارات المتاحة لهم، فرديًا وجماعيًا، لحماية مصالحهم بشكل استباقي".

وأضافا :" تتضمن هذه الخيارات اتخاذ إجراءات قانونية ضد 'الفيفا' والتي طلبنا بشأنها مشورة خبير خارجي".

وتتهم روابط الدوريات و'فيفبرو'،'الفيفا'"بالاستمرار في اتخاذ قرارات أحادية تفيد مسابقاته ومصالحه التجارية، بينما تؤثر سلبا على الدوريات الوطنية واللاعبين.على مدى فترة طويلة، تجاهل الفيفا المحاولات المتكررة من قبل الدوريات والاتحادات للانخراط في هذه القضية".

ونوقش الموضوع خلال مجلس الرابطة العالمية في أفريل الماضي في لندن، حسب ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر مقرب من المناقشات

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115