قيس بولعراس يقدم لجمهوره "البلوار" نشيد الالم وصرخة المكان

ينظم مسرح أوبرا تونس – قطب البالي والفنون الكوريغرافية ،

العرض الأول ل "البلوار" للكوريغراف قيس بوالأعراس وذلك يوم السبت 12 ماي 2024على الساعة الخامسة مساء بقاعة المبدعين الشبان بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي..

في مكان غريب يجتمع مجموعة من الراقصين كل يجسد شخصية من الشخصيات المكونة لهذا الفضاء، مكان موحش قفر تسكن إليه شخوص مغتربة اختيارا أو قسرا... غربة و اغتراب... توحد و وحدة... جريمة و عقاب... انفراد و عزلة مشتركة. .

كل تفاصيل المكان محملة بالحكايات حياة وألم، المكان هو عبارة على سجن أو منفى أو عزلة... الرسالة لم تصل في وقتها إلى صاحبها، هي رسالة من طفلة صغيرة لأبيها السجين يقرأها بعد سنين بعد أن حاول ان ينسى و يتناسى الماضي و العالم الخارجي لكي يحيا و يتأقلم، الفتاة ربما ماتت أو سافرت ... ربما لم تعد موجودة سوى في ذاكرة الأب السجين .

تحملنا الرسالة إلى النافذة و إلى الفضاء الخارجي في الجهة الأخرى لهذا الفضاء المغلق المعزول السالب للحرية ، حيث يوجد فضاء مفتوح يوحي بشيء من الحياة و الانعتاق به اناس ينتظرون موعد لقاء أقاربهم و أحبتهم بأحاسيس تكاد تلطم القضبان وتكسرها لتنشد الانعتاق والحب وترقص على لحن الحياة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115