برنامج التأهيل الصناعي: المصادقة على 40 ملفا باستثمارات جملية بـ56 مليون دينار منذ بداية 2024

بلغ عدد الملفات التي صادقت عليها اللجنة المضيقة لبرنامج التأهيل الصناعي للمؤسسات،

منذ بداية السنة وحتى يوم 20 فيفري الجاري، 40 ملفا باستثمارات جملية تناهز 56 مليون دينار ومنح تقدر بحوالي 9 مليون دينار، في حين صادقت اللجنة الخاصة بالاستثمارات التكنولوجية ذات الأولوية على 80 ملفا بجملة استثمارات تقدر ب 6.85 مليون دينار، وفق بيانات نشرتها وزارة الصناعة.

وقد صادقت اللجنة الاستشارية لبرنامج التأهيل الصناعي للمؤسسات،أول أمس الاثنين، خلال اجتماع عرضت خلاله تدخلات برنامج التأهيل الصناعية وجملة من المقترحات لمزيد تفعيله، على 5 ملفات لمؤسسات ناشطة في قطاعات النسيج والملابس والصناعات الكيميائية والالكترونية والميكانيكية.

وجرى الاجتماع بإشراف وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت شيبوب، وحضور نائب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، هشام اللومي، وأعضاء اللجنة القارين وهم ممثلون عن وزارات الصناعة والتجارة والاقتصاد والتخطيط والمالية والبيئة والبنك المركزي التونسي وعن القطاع المالي والبنكي بالإضافة إلى مدير عام مكتب التأهيل الصناعي، كمال الهنداوي.

وأكدت وزيرة الصناعة، بالمناسبة، أنّ برنامج تأهيل الصناعة يمثل الركيزة الأساسية للاستراتيجيات الصناعية الهامة والهادفة إلى الرفع من القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية ومواكبة التحول التكنولوجي والرقمي والبيئي والتحكم في الطاقة والتخفيض من انبعاث الكربون واعتماد الطاقات النظيفة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115